الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*«الجراكن» سبب أزمة بنزين سوهاج

المصدر: جريدة الاهرام 8/10/2014

سوهاج ـ محمد مطاوع ونيفين مصطفى:

ما زالت أزمة بنزين 80 تتصاعد يوما بعد يوم خاصة فى عيد الاضحى بمحافظة سوهاج وأصبح الحصول عليه أمرا صعبا والطوابير أمام محطات الوقود ممتدة لمسافات طويلة .

يقول عهدى موسى (سائق) امتدت طوابير السيارات لمسافات طويلة مما أدى إلى التكدس المرورى بالشوارع الرئيسية ونشبت المشادات ولتشابك بالأيدى والأسلحة البيضاء بين أصحاب السيارات بسبب عدم الالتزام بالدور، فأنا أقف فى الطابور منذ منتصف الليل وحتى نهار اليوم التالى لأحصل على البنزين وأباشر عملى كسائق تاكسى ليس لى مصدر رزق غيره .

وأكد عدد من السائقين أن مافيا تجار البنزين فى السوق السوداء يبيعونه فى منازلهم بعيدا عن أعين المسئولين خاصة فى القرى. وأضاف آخرون انهم يضطرون لشراء البنزين من السوق السوداء بأضعاف السعر المقرر بدلا من التوقف عن العمل وبعض أصحاب محطات البنزين يقومون بخلط البنزين بالمياه حتى تزيد الكميات لتحقيق ربح أكبر، لذلك نقوم نحن برفع الأجرة لتعويض هذه المبالغ خاصة أن معظمنا عليه سداد أقساط على سياراتهم .

وطالب أصحاب السيارات بضرورة وجود رقابة على محطات البنزين لمنع التلاعب فى الأسعار أو الكميات وضخ المزيد من الكميات للمحافظة حتى تكفى احتياجاتهم .

ومن جانبه اكد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج أن أزمة الوقود سوف تحل عقب انتهاء اجازة عيد الاضحى المبارك.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع